الأخبار

فحوصات طبیة تكشف إصابة 42 عسكریا كویتیا بالإیدز

فحوصات طبیة تكشف إصابة 42 عسكریا كویتیا بالإیدز
نقلت صحیفة "القبس" عن مصادر مطلعة قولھا، إن لجنة الفحص الطبي اكتشفت مؤخرا إصابة 42 عسكريا من منتسبي الداخلیة والدفاع والحرس الوطني بمرض "الإيدز". وروت ھذه المصادر أن "ھذه اللجنة المشتركة تعكف على فحص جمیع العسكريین في الجھات الثلاث بصفة دورية، وإثر سقوط بعضھم أثناء التدريبات المكثفة، خضعوا لفحوصات طبیة خاصة، فتبین ارتفاع درجة حرارتھم بصورة مرضیة، ما استلزم عزلھم وإجراء التحالیل الشاملة لھم فتبینت إصابتھم بالإيدز".
وأفید في ھذا الشأن بأن المصابین ھم 7 من الحرس الوطني، و21 من الجیش، و14 ينتمون إلى وزارة الداخلیة، مشیرة في الوقت نفسه إلى أن الفحص الطبي لا يزال متواصلا "بالتنسیق مع وزارة الصحة، وفق إجراءات مشددة وبسرية وتكتم شديدين، حیث عزل المصابون في جناح طبي خاص".
وثمنت المصادر قرار الحرس الوطني الكويتي القاضي بـ "إحالة العسكريین المصابین في الحرس إلى التقاعد الطبي، واتخاذ الإجراءات اللازمة بھذا الشأن"، مشیرة في ھذا الصدد إلى أنه تمت بالفعل إحالة اثنین من المصابین، فیما ينتظر الباقون الخمسة استكمال الإجراءات الإدارية والقانونیة. 
وذكرت المصادر المطلعة للصحیفة الكويتیة، أن "اللجنة المشتركة، التي تضم مختصین طبیین من الجھات العسكرية ووزارة الصحة، ستباشر خلال الأيام القلیلة المقبلة إجراء فحوصات جديدة شاملة للعسكريین للتأكد من خلوھم من فیروس الكبد الوبائي، ومن تثبت إصابته سیحال إلى التقاعد فورا".
المصدر روسيا اليوم