الأخبار

إسطنبول : طائرة تنقسم إلى ثلاث أجزاء إثر خروجها عن مدرج المطار

إسطنبول : طائرة تنقسم إلى ثلاث أجزاء إثر خروجها عن مدرج المطار
 طائرة تابعة لشركة طيران بيجاسوس تخطت‭‭‭‭ ‬‬‬‬نهاية مدرج الهبوط المبتل بمطار صبيحة كوكجن في اسطنبول وتحطمت إلى ثلاثة أجزاء بعد هبوطها يوم الأربعاء مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 179 آخرين.
وقال الوزير في تصريحات للصحفيين بإقليم فان بشرق البلاد إن ثلاثة توفوا في المستشفى وإن هناك 179 مصابا من بين 183 كانوا على متن الطائرة.وقال حاكم اسطنبول علي يرلي كايا في وقت سابق إن المصابين يخضعون للعلاج في 18 مستشفى قريبا، مضيفا أن الطائرة كانت قادمة من إقليم إزمير بغرب البلاد وعلى متنها 177 راكبا وطاقم من ستة أفراد.وأضاف للصحفيين في المطار ”لم تتمكن الطائرة من‭‭‭‭ ‬‬‬‬البقاء على المدرج بسبب سوء الأحوال الجوية وانزلقت لنحو 50 أو 60 مترا“.وتحطمت الطائرة وهي من طراز بوينج 737-86 جيه إلى ثلاثة أجزاء فيما وصفه يرلي كايا بأنه انحراف لما بين 30 إلى 40 مترا تقريبا عند نهاية المدرج. وأظهرت لقطات تلفزيونية الطائرة وهي مستمرة على السير بسرعة كبيرة على المدرج بعد الهبوط.
وقد انفصل مقدم الطائرة الذي يضم مقصورة القيادة والمقاعد الأولى عن بقية الجسم، إضافة إلى انفصال قسم من مؤخرها يضم آخر عشرة صفوف من المقاعد والذيل.