الأخبار
القبض على أمير كتيبة أجناد الخلافة الارهابي و المصنف خطير جدا تلميذ بمدرسة إعداديّة يحاول طعن أستاذه بآلة حادة داخل القسم ووزارة الأسرة تتدخل أكثر من 7 ملايين و700 ألف تونسي يستخدمون فيسبوك قوات الأمن الداخلي تبذل جهدها للتصدي لكل ما من شأنه تهديد المجتمع الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز تطالب بالتدخل العاجل للمحافظة على منظومة الخبز المدعم رئيس الجمهورية في عيد قوات الأمن : تونس لن تكون أبدا مقرا ولا معبرا للذين يفدون عليها خارج أي إطار قانوني رئيس الجمهورية يشرف على موكب الاحتفال بالذكرى 68 لعيد قوات الأمن الداخلي معاقبة النادي الصفاقسي بإجراء مباراتين دون حضور الجمهور سليانة: السيطرة على حريق نشب بجبل برقو بمنطقة عين بوسعدية الجبابلي: يجري التنسيق لتسهيل العودة الطوعية للمهاجرين الأفارقة أو تقديم الدعم للراغبين في البقاء

السعودية تعيد فتح المساجد وتفرض قواعد صارمة على المصلين

السعودية تعيد فتح المساجد وتفرض قواعد صارمة على المصلين
فتحت مساجد السعودية أبوابها للمصلين يوم الأحد للمرة الأولى منذ ما يزيد على شهرين إذ خففت المملكة من القيود المفروضة لمكافحة تفشي فيروس كورونا.
وقال عبد المجيد المحيسن مؤذن جامع الراجحي، أحد أكبر المساجد في العاصمة الرياض، ”شعور المؤذن هو بفضل الله تبارك وتعالى هي رحمة بعد أن كان يعني ينادي بأن يصلي الناس في البيوت، يمن الله تبارك وتعالى من جديد بأن ينادي بحي على الصلاة وحي على الفلاح في بيوت الله“.
وتوجه المصلون إلى المساجد لأداء صلاة الفجر في ظل قواعد صارمة تتطلب استخدام الكمامات وجلب سجاد الصلاة الشخصي وتجنب المصافحة والوقوف على مسافة مترين على الأقل.
ولا تسمح السلطات لكبار السن والأطفال دون سن 15 عاما والمصابين بأمراض مزمنة بالذهاب إلى المساجد، كما يجب على الناس الوضوء في منازلهم قبل توجههم للصلاة في المساجد.

وقالت السلطات السعودية هذا الشهر إنها ستلغي القيود على ثلاث مراحل وإن حظر التجول سينتهي في 21 يونيو حزيران بأنحاء المملكة، باستثناء مدينة مكة المكرمة.
ولا يزال أداء الحج والعمرة موقوفا في المملكة.وسجلت السعودية التي يبلغ عدد سكانها حوالي 30 مليون نسمة ما يزيد على 83300 إصابة و480 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، وهي الحصيلة الأعلى بين دول الخليج العربية.