الأخبار

عودة مباريات الدوري الياباني للقدم في 4 جويلية

عودة مباريات الدوري الياباني للقدم في 4 جويلية
أعلنت رابطة الدوري الياباني لكرة القدم يوم الجمعة أن مباريات الدوري الأول للعبة الشعبية في البلاد ستستأنف في الرابع من يوليو تموز المقبل بعد توقف استمر لنحو أربعة أشهر جراء أزمة فيروس كوفيد-19.
وصوت مسؤولون من دوري القسم الأول لصالح استئناف مباريات البطولة واستكمال الموسم بعد تخفيف قيود العزل والإغلاق جراء العدوى في البلاد خلال الأسبوع الحالي.
وأقيمت جولة واحدة فقط من موسم البطولة قبل توقفها بسبب الأزمة الصحية العالمية أواخر فبراير شباط الماضي.
وبصفة مبدئية ستقام المباريات دون جمهور وخلف أبواب مغلقة تجنبا لانتشار العدوى.
وفي مارس الماضي أعلنت رابطة الدوري الياباني إلغاء الهبوط هذا الموسم في حالة إقامة 75 في المئة من مباريات الموسم على أن يتم تلقائيا تصعيد أول فريقين في الدرجتين الثانية والثالثة للدرجتين الأعلى.
وتمت الموافقة على موعد استئناف المباريات بعد موافقة هيئة من خبراء الصحة على إمكانية استئناف مباريات بطولتي دوري البيسبول وكرة القدم بداية من منتصف جوان المقبل.
وأعلن في وقت سابق من الأسبوع الحالي عن انطلاق موسم دوري البيسبول المحلي المؤجل بدون جمهور في 19 جوان.
وفي الوقت نفسه قرر دوري كرة القدم منح لاعبيه فرصة تمتد على مدار خمسة أسابيع للاستعداد للمباريات رغم أن بعضهم عاد بالفعل للتدريبات خلال الأيام القليلة الماضية.
وسيتم الكشف عن جدول مباريات دوري كرة القدم الأول كاملا في 15 جوان بينما قال مسؤولو البطولة إنهم يخططون لإقامة جميع مباريات الموسم.
أما مباريات دوري الدرجة الثانية فإنها ستستأنف قبل الدوري الأول بأسبوع في 27 جوان وسينطلق معها في نفس الموعد أيضا دوري الدرجة الثالثة المؤجل بالكامل بسبب الفيروس.