الأخبار

قرار هدم كشك يودي بحياة أب لأربعة أبناء و المشيشي يقيل والي و معتمد سبيطلة وقيادات أمنية

قرار هدم كشك يودي بحياة أب لأربعة أبناء و المشيشي يقيل والي و معتمد سبيطلة وقيادات أمنية
على إثر الحادثة الأليمة التي جدّت فجر اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 بمدينة سبيطلة بولاية القصرين والتي أدّت إلى وفاة مواطن إثر تنفيذ قرار هدم لكشك بالجهة، قرّر رئيس الحكومة هشام مششي ما يلي: 
-إقالة كلّ من والي القصرين ومعتمد سبيطلة 
-إعفاء كل من رئيس منطقة الأمن الوطني ورئيس مركز الشرطة البلدية بسبيطلة
-تكليف كلّ من وزيري الدّاخلية والشؤون المحلية بالتحوّل فورا إلى معتمدية سبيطلة لتوفير الإحاطة المادية والمعنوية لعائلة الفقيد.  
علما وأنّه تمّ فتح تحقيق في ظروف وملابسات الحادثة وسيتتمّ موفاة الرّأي العام بنتائجه في الإبّان. 
أكد أفراد عائلة المتوفى في "حادثة الكشك" بمعتمدية سبيطلة من ولاية القصرين أن المتوفى يدعى عبد الرزاق خشناوي يبلغ من العمر 50 سنة وهو رب أسرة وأب لأربعة أبناء، يعمل بمستودع بلدية سبيطلة. 
ووفق ما توفر من معطيات أولية في البحث  فإن العامل كان بصدد حراسة كشك ابنه الذي بناه بصفة عشوائية بمنطقة حي السرور، قبل أن تهدمه جرافة وتؤدي إلى مصرعه فجر اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 تنفيذا لقرار صادر في هذا الخصوص صادر عن بلدية سبيطلة.
 
واندلعت احتجاجات كبيرة في المدينة عقب الحادثة، وقام المحتجون بإقتحام عدد من الإدارات والمحلات، على خلفية الحادثة، كما قاموا بقطع الطريق واشعال النيران.
 
وقد تدخلت وحدات من الجيش الوطني لحماية المنشآت العمومية المؤسسات الحيوية في معتمدية سبيطلة بالتنسيق مع الوحدات الأمنية بعد طلب من السلط المحلية، وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الرائد محمد زكري في تصريح لموزاييك اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020.
 المصدر موزاييك